Emirate_airport

الجزائر والإمارات يتباحثان حول تعزيز سبل التعاون في مجال الطيران المدني

تباحث بالجزائر العاصمة، وزير الاشغال العمومية و النقل، مصطفى كورابة و المدير العام للهيئة العامة للطيران المدني بدولة الامارات، محمد السويدي، حول تعزيز سبل التعاون الثنائي في مجال الطيران المدني.

و تمحورت المحادثات -حسب ما جاء في بيان للوزارة- حول “تعزيز سبل التعاون و تبادل الخبرات بين الجزائر و الامارات في مجال الطيران المدني و المطارات و الوسائل المساعدة على تطويرها”.

و خلال هذا اللقاء، ثمن المسؤولان “نوعية العلاقات التي تربط بين البلدين خاصة في مجال النقل الجوي و العمل على مواصلة الجهود لتحقيق التطلعات المستقبلية التي تخدم المصالح المشتركة”.

و يتزامن هذا اللقاء مع دخول المحطة الجوية الجديدة لمطار الجزائر الدولي هواري-بومدين حيز الخدمة الاثنين القادم، بطاقة استيعاب قدرها 10 ملايين مسافر/سنة.

تتضمن المحطة الجديدة 20 مركز اتصال للطائرات و موقفين للحاملات الثقيلة من صنف 380 أ و 16 مولدا كهربائيا يشتغل بصفة الية في حالة انقطاع الكهرباء الى جانب العشرات من المحلات التجارية و الخدماتية و جهاز عصري ضخم لانتقاء الأمتعة و موقف للسيارات يتسع ل4.200 سيارة.                

و ستكون الخطوط الجوية الجزائرية أول شركة جوية تستغل المحطة الجديدة برحلات موجهة لباريس، حسب ما كشف عنه خلال الزيارة.  

و موازاة مع تشغيل المحطة، سيتم فتح خط السكك الحديدية الرابط بين مطار هواري-بومدين و محطة باب الزوار للركاب حيث يمتد هذا الخط على طول 8ر2 كم منه 6ر1 كم نفق انجز تحت الطريق السيار الدائري جنوب الذي يربط الدار البيضاء ببن عكنون.